كيفية اختيار قالب مثالي و احترافي مناسب لمدونتك أو موقعك



كيفية اختيار قالب مناسب لمدونتك



السلام عليكم ..... إن عدد المدونين في العالم في تزايد سريع و الدخول في عالم المدونات أصبح ممكنا الآن .أصبحت الخطوة الأولى لجميع هي شراء اسم النطاق ، وخلق بلوق و اختيار أفضل موضوع أو قالب .معظم المدونين تعيقهم مشكلة إستخدام موضوع السليم و الأمثل لبلوق الخاص بك الذي قد يكون له كل الميزات الموصى بها. حسنا، تلك هي مشكلة لكثير  الذين لا يعرفون الكثير عن اختيار قالب المثالي ، أو تصميم شعار لبلوق الجديد. لذلك وفي هذه الدرس سوف أقدم لكم  على نحو فعال كيف يمكنك أن نختار موضوع متكامل لمدونتك والتي قد يكون لها كل الميزات الموصى بها.

اختيار موضوع أو قالب لمدونتك  هو آخر شيء يساعد على النجاح في التدوين .إن مبتدئ عند بدايته في عالم التدوين يقوم بتصميم قالب أو شراء  أو تحميله . ولكن ماذا عن الميزات الهامة التي تساعد على أن تكون ناجح في التدوين ؟ هناك بعض الميزات الهامة التي يجب أن يحتوي عليها القالب الذي يستخدمه البلوق الخاص بك . وفيما يلي بعض الأشياء  الذي يجب أن نبحث عنها في القالب الذي  نريد شرائه أو تنزيله لبلوق الخاص بك.
اختيار أفضل موضوع لمدونتك

1 . استجابة

كنت قد سمعت عن موضوع استجابة. في الواقع ، إن موضوع  استجابة يبدو مناسبا في كل جهاز فيه بلوق يتم استخدامه أو بعبارة أخرى ، قد يعمل بشكل صحيح في كل أشكال الشاشات. سطح المكتب ، لينكس ،... الحواسب المحمولة هي الأجهزة الأكثر شعبية التي يتم استخدامها على نطاق واسع في العالم ولديهم أحجام مختلفة من الشاشات. لذلك ، إذا كان الموضوع هو استجابة بعد ذلك سوف تعمل بشكل صحيح في كل جهاز وإلا فإنه سوف تظهر بالانزعاج على شاشات صغيرة الحجم. إذا بلوق الخاص بك هو استهداف زوار ثم يجب أن ننظر لميزة الاستجابة في القالب.

2 . العين اصطياد تصميم

الشيء الآخر الذي يجب أن نبحث في الموضوع هو التصميم. يجب أن يكون تصميم فريد من نوعه ، لافت للنظر وسهلة الاستعمال. التصميم هو شيء آخر يساعد على جذب الزوار. إذا كان تصميمك جميل و محبوبا من قبل الناس فبإمكانهم البقاء لفترة طويلة في بلوق الخاص بك . الألوان هي أيضا الشيء المهم الذي ينبغي أن تستخدم بحكمة من قبل المطور في حين تصميم هذا الموضوع. قد تكون لديها الألوان الفاتحة والتي قد لا تؤثر على عيون الزوار أو بعبارة أخرى ، يجب أن تكون ألوان العين ودية. و هذا الشيء مهم، في حين أنها قد تحتوي على معلومات أساسية في المحتوى كما يتم ذلك في معظم المواقع الشهيرة مثل جوجل، الفيسبوك ويوتيوب.....

3 . محرك البحث الأمثل SEO

الميزة الأكثر أهمية والتي من ضروري التوفر عليه في قالب الذي ترغب  فيه.  هل سمعت محرك البحث الأمثل SEO ؟ أعتقد نعم . محرك البحث الأمثل يساعدك على اكتساب بعض الحركة أكثرعضوية. في الواقع ، هذا هو العمل على صفحة من محرك البحث الأمثل الذي يعتبر أهم شيء أثناء تصميم أي قالب . مصمم لديها لوضع علامة H1 ل عنوان آخر ، وإدراج الوظائف ذات الصلة القطعة التي تساعد على تحسين الربط الداخلي ، أوصاف meta ، والكلمات الرئيسية ميتا ، وتعطيل روابط أرشيف لمؤشر وبعض الأشياء الأخرى.

4 . المساحات الإعلانية

المساحات الإعلانية مهمة أيضا إذا كنت ترغب في كسب نقود من بلوق الخاص بك . يجب توفر في بلوغ الخاص بك على أقل من أربعة المساحات الإعلانية في كل صفحة.  يجب أن تكون المساحة الإعلانية الأولى في رأس و حجم الموصى بها هي 468x60 أو 728X90 . المكان الثاني هو تحت عنوان مع حجم 300x250 أو أكثر قليلا. المكان الثالث هو في الشريط الجانبي مع حجم المناسبة من 300x250 أو 250x250 . والمساحة الأخير هو تحت أو في أخر البلوغ والتي قد يكون 300x250 أو 468x60 الحجم.

5 . المتصفح 

ان الناس تستخدم متصفحات مختلفة ، بعض المواضيع لا يدعم جميع المتصفحات . وهذا هو الخطأ المصممين أنهم لا يستطيعون جعل التصميم يعمل بشكل تام في كل متصفح أو أنهم لا يعرفون عن ذلك. كذلك ، أوصي بتحقق من تصميم أو قالب في كل متصفح لأنه قد يكون يعمل بشكل صحيح و اذا كان لا يعمل بشكل صحيح  فإنه بحاجة إلى تطوير من قبل الخبراء.

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »