زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم


زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم

السلام عليكم ..... لعل من الامور التي تساهم في زيادة عدد زوار اي موقع هو سرعة هذا الاخير في التصفح ، فمدونة بطيئة هذا يزعج زوار مدونتك بالإضافة إلى انه لن تحصد زيارات عديدة من محرك البحث جوجل ذلك لأنه ببساطة مدونتك لن تحبها جوجل ، لهذا عند تفكيرك في إنشاء مدونة بل وتركيب اي قالب عليها ، يجب ان تفكر في نقاط اساسية ساقسمها في هذه التدوينة إلى عدة نقاط ، من اجل تحسين سرعة تصفح المدونة وبالتالي كسب زائر وفي لمدونتك بل وكسب حب محركات البحث من جوجل . إن سرعة تصفح المدونة تتدخل فيه عدة عوامل أهمها : ضغط اكواد CSS و JavaScript .لذلك في هذا الموضوع سنقوم بشرح كيفية ضغط هذه ملفات و الحصول على سرعة جيدة للمدونة .

زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم



  • ضغط اكواد CSS :
من الامور التي لاينتبه إليها اغلب المدونين هي اكواد المغلق فاغلب المدونين يبالغون في تجميل المدونة بعدة كواد المغلق لكن على حساب سرعة تصفح المدونة ، فكلما اكثرت من وضع اكواد المغلق كلما زاد وقت تصفح المدونة ببعض الثواني ، لهذا من الافضل تقليل اكواد المغلق والإحتفاظ بالضرورية منهافقط .
  • سكريبتات الجاڤا :
إذا كنت تستعمل قالب معرب او غير ذلك فإن قالبك قد يتوفر على العديد من سكربتات الجاڤا التي يتم النداء عليها من عدة إستضافات عليها تلك الملفات شبيبة ، حيث غالبا إذا جربت البحث عنها ستجدها تنتهي بهذا الإمتداد شبيبة . طبعا عندما يدخل المتصفح إلى مدونتك فقالب المدونة يقوم بالنداء على سكربتات جافا سكريبت المتواجدة خارج بلوجر . لذلك يجب استعمالها فقط للحاجة .

  • كيفية ضغط الملفات CSS لزيادة سرعة مدونة بلوجر :
1. الذهاب إلى مدون >> قالب >> النسخ الاحتياطي القالب
2. انقر فوق تحرير HTML >> توسيع من خلال النقر على السهم مع الوسم .

زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم

3. بعد التوسع، سوف تحصل على الأنماط المتتالية كاملة من المدونة الخاصة بك بين </ b:skin> العلامات. نسخ رمز الجامع بين هذه الكلمات.
زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم

4. الآن قم بعمل نسخ .
5. الذهاب إلى CSS Compressor
6. لصق وترميز في CSS صندوق الإدخال .
7. اضغط على  زر 'Compress'.
زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم

  • كيفية ضغط الملفات   JavaScript
1. خد نسخة إحتياطية و حفظها في المفكرة
2. الآن انتقل إلى
JavaScript Compressor
3. لصق رمز JS
4. اضغط على  زر "
Compress".
زيادة سرعة تحميل مدونة على بلوجر شرط مهم

كان هذا موضوع حول ضغط جافا سكريبت و CSS . آمل أن يكون هذا شرح في متناول الجميع  وأن يساعدكم  في تحسين سرعة التحميل من بلوق الخاص بك.لا تنسى ادلاء بأفكارك في التعليقات وعدم التردد في طرح أي سؤال . نلتقي في الموضوع القادم .

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »

المروجوا احترام سياسة المدونة و عمل بها و شكرا ااا