إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر

إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر
السلام عليكم ... مما لاشك فيه أن إضفاء مظهر جمالي على مدونة بلوجر يزيد من قيمة المدونة ويترك إنطباعا جيدا عند الزائر . فى هذا الدرس سوف نتناول شرح وتركيب إضافات أساسية مهمةا لمدونات بلوجر .
توجد الكثير من إضافات بلوجر المستخدمة حاليا فى معظم المدونات العربية والعالمية وهى تعطى شكلا جماليا للمدونة وتساعد على ترك انطباع جيد عند الزائر وتحسن من قدرة المدونة وترابطها . هناك المئات بل الألاف من إضافات بلوجر ولكننا سنتناول شرح وتركيب الإضافات المهمة للمدونة . نصيحة لك لا تكثر من الإضافات فى مدونة بلوجر حتى لا تتسبب فى ثقل المدونة وبطئ تحميلها عند الزائر .

إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر

  •  إضافة صفحة إتصل بنا ;
إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر

لا شك أن وجود صفحة للتواصل بينك وبين الزائرين يعلى من قيمة المدونة ويجعل الزائر دائما وفيا لك ومتابعا لمدونتك بإستمرار . الكثير من أصحاب المدونات يتجاهلون هذا الأمر . الأن لنقم بإضافة هذه الصفحة .

توجه إلى مدونتك ثم إلى الصفحات ثم إضغط على صفحة جديدة ثم أكتب فى عنوان الصفحة إتصل بنا أو " اتصل بنا" ثم قم بعمل حفظ للصفحة .


قم بالدخول على هذا الرابط للحصول على كود خاص جاهز لصفحة إتصل بنا >>   إتصل بنا


  •   إضافة أداة " Share This " مشاركة الموضوع ;
 
إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر
 
أهم إضافة لمدونات بلوجر وهى إستخدام أداة " Share This " وهى عبارة عن إضافة تمكن الزائر من عمل مشاركة لموضوعك عبر الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بوك والتويتر وجوجل بلس وغيرها من الشبكات الإجتماعية التى تعتبر بمثابة مصدر خطير جدا لزيادة زوار مدونتك مثل الإعصار .

الأن قم بالدخول على هذا الرابط لإضافة هذه الإضافة " ShareThis " ثم تابع الخطوات التالية ;

1. قم بالضغط على كلمة " Blogger " ثم إضغط على "Next Step 2 " .

2. قم بإختيار شكل الإضافه بما يتناسب مع رغبتك ثم إضغط على "Next Step3 " ثم تابع الخطوات التالية .

3. قم بإختيار الشبكات الإجتماعية التى تود مشاركة موضوعاتك بها من قبل الزائرين عن طريق سحب الموقع الإجتماعى من القائمة اليمنى ووضعها فى القائمة اليسرى إذا أردت حذف موقع إجتماعى منهم إضغط على إسمه ثم إضغط على علامة " X" الأن قم بالضغط على " Finish ; Get The Code " للحصول على الإضافة . تابع الخطوات التالية .

4. الموقع سيطلب منك التسجيل أو إذا كان لديك حسابا مسبق عليه قم بالضغط على " تسجيل الدخول " ثم قم بتسجيل الدخول أو إذا لم يكن لديك حساب قم بعمل حساب جديد . أو قم بدخول عبر المواقع الإجتماعية مباشرة . 

5. بعد التسجيل تبقى فقط تثبيت الإضافة على البلوق ، الأمر سهل للغاية فقط اضغط على  "Finish ; Get The Code"  بعد ذلك سيتم تحويلك الى صفحة جديدة اختر المدونة تم تثبيث .  


  •  مواضيع ذات صلة ;
إضافات أساسية مهمة لكل مدونات البلوجر

 أداة مواضيع ذات صلة إلى مدونات بلوجر أسفل كل تدوينة هي الخاصية المهمة والضرورية لأي مدونة , هذه الإضافة تمكنك من زيادة فرصة بقاء الزائر في مدونتك و يعطيه فرصة في تجول في مواضيع ضمن نفس المجال , أغلب مواقع سواء العربية أو الأجنبية يستعملونها . 


مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »

1 التعليقات:

التعليقات
5/16/2020 delete

احسنتم، كانت معلومات رائعة.

Reply
avatar

المروجوا احترام سياسة المدونة و عمل بها و شكرا ااا