إضافة ميتا الوصف في كل تدوينة على بلوجر و زيادة أرشفة مواضيع مدونتك


إضافة ميتا الوصف في كل تدوينة على بلوجر


السلام عليكم ... كما واحد أصبح يعرف أن في واجهة بلوجر جديدة يتم إضافة قسم تفضيلات البحث التي تساعد المستخدم على جعل بلوجر صديق محركات بحث . هذا قسم يحتوي حقا على مثل هذه الأشياء العظيمة ، و اليوم سأشرح لكم جزء من القسم تفضيلات البحث . حسنا ، الجزء الأول من تفضيلات البحث و هي ميتا الوصف . في واجهة قديمة كنا غير قاديرن على استخدام وصف ميتا في كل مشاركة ، كنا تستخدمه فقط على الصفحة الرئيسية . ولكن الآن كل واحد يمكنه إضافته في كل موضوع على حدة و أيضا الصفحة الرئيسية دون لمس HTM أو XML.

  • ما هو ميتا الوصف ؟
وصف ميتا هو عنصر HTML أو XML التي تصف به صفحة الويب للوصول محرك البحث اليه بسرعة . وبعبارة أخرى فإنه يحمل المعلومات حول صفحة الويب الخاصة بك أو خلاصة مشاركة تمكن محرك البحث من الزحف اليه ، بحيث محرك البحث سيوفر صفحة الويب الخاصة بك أو خلاصة موضوع في أفضل نتائج البحث مناسبة . لكنه أيضا يظهر في صفحة نتائج البحث بحيث يمكن للمستخدم أن يعرف أي نوع من الصفحة هو عليه .

  • إضافة ميتا الوصف في كل تدوينة عل مدونة :
وصف ميتا يكون معطلا في المدونة ، لذلك سنحتاج لتفعيله بعد ذلك يمكننا استخدامها . من أجل اضافة وصف لكل مشاركة مما تسمح لمحركات بحث من الوصول الى مواضيع و بالتالي تمكين أرشفة السريعة . ببساطة اتبع الخطوات التالية :
1 . الذهاب إلى مدون >> إعدادات >> تفضيلات البحث
2 . ابحث عن العلامات ميتا القسم وعمل " نعم " لتمكينه . 
3 . الآن سيظهر مربع قم بوضع الوصف المدونة . تأكد من الوصف لا يتجاوز 150 حرفا . ثم اضغط حفظ .
إضافة ميتا الوصف في كل تدوينة على بلوجر
  • بعد عمل تلك الخطوات نمر الى الجزء الثاني :
4 . الآن اضغط قالب >> تحرير HTML . ثم قم ببحث عن
و لصق التعليمة البرمجية التالية أسفل منه :

6 . حفظ القالب الخاص بك ، لقد ثم بنجاح اضافة وصف لكل تدوينة في مدونتك .
  • الآن دعونا نمر لأخر مرحلة و هو كيفية اضافة وصف لكل مشاركة :
 بعد تمكين ميتا وصف ، حان الوقت لإضافة وصف في كل مشاركة . عندما ستقوم بإضافة أو إنشاء جديد موضوع ، سترى قسم " البحث الوصف " في الشريط الجانبي حيث بإمكانك كتابة وصف لمواضيعك مما سيساعد ذلك في زيادة أرشفة مواضيعك و بالتالي ظهور مدونتك على محركات البحث بالشكل جيد و تدريجي .
إضافة ميتا الوصف في كل تدوينة على بلوجر


في أخير أتمنى أن يكون شرح في متناول الجميع ، ولا تنسوا وضع أرائكم و استفساراتكم ، أيضا تسجيل في الموقع و مشاركة في صفحة على فايسبوك من أجل حصول على جديد و أخر المواضيع . دمتم في رعاية لله . السلام عليكم.

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »

3 التعليقات

التعليقات

المروجوا احترام سياسة المدونة و عمل بها و شكرا ااا